Charity Radio TV

أخبار

البابا فرنسيس يقدّم معدات طبية لأرمينيا لمكافحة وباء فيروس الكورونا

البابا يقدّم معدات طبية لعلاج مرضى فيروس الكورونا؛ أقيمت مراسم البركة يوم الأحد بحضور السفير البابوي ومدير المستشفى الكاثوليكي في أشوتسك.
في يوم الأحد الموافق في الخامس والعشرين من نيسان أبريل عام ٢٠٢١، بارك السفير البابوي خوسيه بيتنكور، مع الأب ماريو كوكارولو، مدير المستشفى الكاثوليكي ' Redemptoris Mater ' في أشوتسك، في أرمينيا، بمشاركة جماعة الأرمن الكاثوليك في يريفان، بعض الإمدادات الطبية لرعاية المرضى الذين يعانون بسبب وباء فيروس الكورونا، قدّمها البابا فرنسيس.

أُقيم الاحتفال في كنيسة الأرمن الكاثوليك في كاناكار بعد قداس الأحد، حيث تم تدشين سيارة إسعاف جديدة مجهزة بأحدث المعدات الطبية المتنقلة ووحدات طوارئ ضد فيروس الكورونا. حصلت مديرية الصحة الكاثوليكية أيضًا على معدات طبية إضافية لاختبار وعلاج العديد من المرضى المصابين بفيروس الكورونا. في بداية عام ٢٠٢٠، كان المستشفى قد تلقى أجهزة تنفُّس من تقدمة كاريتاس جورجيا وكاريتاس أرمينيا.

تم تسهيل وصول المعدات الجديدة من خلال العمل المشترك بين جمعيّة الـ ' Buon Samaritano ' التابعة للدائرة الفاتيكانيّة التي تُعنى بخدمة التنمية البشرية المتكاملة والسفارة البابويّة. تعتبر جمعيّة الـ ' Buon Samaritano ' ، إحدى الجمعيات الكاثوليكية المعروفة التي تعتني، بالتعاون مع المؤسسات الكنسية الأخرى، بالاحتياجات الإنسانية. هذا وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى ' Redemptoris Mater ' في أشوتسك هو في إدارة آباء القديس كاميلو دي ليليس، الذين ومنذ أكثر من خمسة وعشرين سنة يعتنون بتفانٍ بالمرضى في منطقة جنوب القوقاز ويساعدونهم. كذلك يوفر المستشفى ويضمن الرعاية الصحية بتكلفة رمزية للقادرين على الدفع، وإلا فإنه يقدم خدمته بمجّانيّة كاملة.